تقرأ الآن
Uncategorized, الرئيسية

تغطية نشاط “حقوق الإنسان وقضية البدون”

20140402-075444أقام ملتقى الشباب الديمقراطي حلقة نقاشية للحديث حول “منظمات حقوق الانسان والحلول المقترحة لقضية الكويتيين البدون”, وتحدث فيها الناشطين الحقوقيين البارزين في قضية البدون: هديل بوقريص ونواف الهندال.

وتحدثت بوقريص مشددة على وجود قصور في عمل منظمات حقوق الإنسان بالنسبة لقضية البدون وخصوصاً في رصد الانتهاكات, منوهة على مضي ثلاثة سنوات منذ انطلاق نشاط البدون ميدانياً للمطالبة بحقوقهم تخلله قصور في حضور وتواجد منظمات المجتمع المدني المهتمة بالحقوق الإنسانية ومما أدى إلى قصور في رصد الانتهاكات ضد البدون.

وتحدث الهندال عن المعتقلين البدون المضربين على الطعام محذراً من خطورة اضرابهم الذي قد يتطور إلى أبعد من ذلك, كما تحدث عن صمت المجتمع تجاه ما يجري للبدون من انتهاكات حقوقية خطيرة محذراً من أن ذلك قد يحدث مع كافة فئات المجتمع في حال استمر الصمت, وختم الهندال حديثه بالتمني على المجتمع المدني باتخاذ موقف والتحرك تجاه قضية البدون من باب الواجب الإنساني.

منقول من جريدة الكويتيين البدون بتاريخ 2 أبريل 2014

صور:

20140402-072643 20140402-071519

Photo-Apr-02-7-06-16-AM Photo-Apr-02-7-06-14-AM

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: