تقرأ الآن
Uncategorized, الرئيسية, بيانات

تصريح صحفي حول رفع نسب القبول في الجامعة صادر عن “ملتقى الشباب الديمقراطي”

يستنكر “ملتقى الشباب الديمقراطي” التوجه لرفع نسب القبول في جامعة الكويت الى 75% للعلمي و 80% للأدبي، الذي سيحرم آلاف الطلبة من فرص التعليم الجامعي أو دفعهم نحو الجامعات الخاصة وبالتالي تحميلهم وأهاليهم أعباء معيشية إضافية.

 

إن مثل هذا التوجه يلقي على الطلبة مسؤولية  تقاعس المسؤولين وتقصيرهم عن انشاء جامعات جديدة تستوعب الطلبة المتوقع تخرجهم، وعدم وضع خطط مدروسة لتطوير التعليم… ومن غير المقبول تحميل هذه المشاكل على ظهور الطلبة الراغبين باستكمال تعليمهم عبر رفع نسب القبول.

 

وفي الختام نطالب المسؤولين التراجع عن مثل هذا التوجه الجائر وتحمّل مسؤولية اخفاقهم، و نطالبهم بسرعة انشاء جامعات جديدة تستوعب الاعداد المتوقع تخرجها، ووضع خطط ودراسات لتطوير التعليم في الكويت.
كما نطالب القوى والقوائم الطلابية وجميع الطلبة بتحمّل مسؤوليتها التاريخية في التصدي لهذا التوجه بكافة الوسائل الممكنة.

 

ملتقى الشباب الديمقراطي
3/2/2015

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: