تقرأ الآن
Uncategorized

تصريح صادر عن الهيئة التنفيذية لملتقى الشباب الديمقراطي عن التعدي على العمل الطلابي

تصريح صادر عن الهيئة التنفيذية لملتقى الشباب الديمقراطي عن التعدي على العمل الطلابي

تابع ملتقى الشباب الديمقراطي الاقتراح بقانون الذي قدمه النائب أحمد نبيل الفضل بشأن تنظيم اتحادات الطلبة بكل استياء ورفض، فهذا القانون ما هو إلا تقييد للحركة الطلابية ومحاولة سافرة للتعدي على العمل الجماعي الطلابي، حيث أن جر الانتخابات الطلابية إلى نظام الصوت الواحد المجزوء ماهو إلا نحر للموروث الطلابي و تسفيه لدور الطلبة وانحدار العمل الانتخابي.
ونحن في ملتقى الشباب الديمقراطي نرفض هذا التعديل المجحف بحق الطلبة و نطالب بالمزيد من التطور الديمقراطي للانتخابات بإقرار النظام النسبي بدلاً من من تراجعها إلى الصوت الواحد، وكذلك نرفض وضع الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت تحت وصاية أي مؤسسة حكومية بهدف السيطرة عليه و توجيه مواقفه وعزله عن الواقع السياسي.
ونحن في ملتقى الشباب الديمقراطي ندعو القوى الطلابية والشبابية لتوحيد صفوفها في مواجهة هذا القانون قبل إقراره، وندعوها للتصدي لأي محاولات لعرقلة العمل الطلابي.

الهيئة التنفيذية لملتقى الشباب الديمقراطي
الأربعاء
٥ أبريل ٢٠١٧م

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: