تقرأ الآن
Uncategorized

((بدون إنسانية)) بقلم: عبدالله المانع

((بدون إنسانية))

-بينما الأمم تتقدم الى الأمام نسير نحن الى الخلف حتى وصلنا مرحلة أقبح ماتكون و يتصورها العقل ، العالم الأول يجري تجاربه العلمية و يضع لمساته لخدمة البشرية و نحن منشغلين بموضوع الجنسية و أحقية “البدون” بالتعليم من عدمه رغم أن التعليم هو حق أصيل للأنسان كفله العالم الأول ولم ينظر لـ لونه ، عرقه ، دينه لأنهم تجاوزوا هذه المرحلة من العنصرية و أنتهوا بإعطاء الأنسان حقه دون اللجوء لمعرفة خلفية هذا الفرد الذي لم يخترها بالتأكيد ، ملف “البدون” ملف عالق تسعى جميع الأطراف لتعليقه لتتكسب عليه متناسين المعاناة التي تمر على هذه الفئة المظلومة ولكن بغض النظر عن حق الجنسية “وهو حق مشروع” وغيرها من الأمور لماذا لايتم الإتفاق على إعطاء هذه الفئة حقها الأنساني كالصحة و التعليم و التنقل ؟ لماذا هذه القسوه في المعاملة سواء على الصعيد الحكومي أو حتى في أوساط المجتمع بعد تفشي خطاب كريه لايمت للإنسانية بصلة؟متى نتعظ بأن الحل لا يأتي بالقسوة و أن العنف لايحل المشكلة بل يولد عنف مضاد!
خطاب المجتمع ” العنصري” اتجاه ملف البدون توصمة بالتخلف و اعتراف صريح بأنه لايحترم الإنسان و حقوقه التي كفلتها دساتير العالم الأول .. العالم الذي لايشبهنا ولا نشبهه!
لابد من نزع هذا الخطاب الذي لن يجعلنا نتقدم ونحن نحارب الآخر في أجواء غير صحية لاتستوجب منا هذا النوع من الخطابات أو ان نبقى في هذا المستنقع الى الأبد.
أخيراً .. هم بدون جنسية حقاً وهذا ليس عار ولكن نحن بدون إنسانية وهذا هو العار الحقيقي!!.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: