تقرأ الآن
Uncategorized

“واقع تعيس” بقلم: عبدالله المانع

“واقع تعيس”

نلاحظ جميعاً حالة الإنحدار التي يعاني منها البعض ، بالرغم من حالة التدين و وجود الأعراف و التقاليد التي تحكمنا أكثر من القانون الذي ينظم العلاقات بين الأفراد ، الكثير من القيم و المبادئ تم التخلي عنها بشكل أو بآخر حيث أصبحنا نرى بأن الكذب حبله طويل وليس قصير كما تعلمنا و تربينا في الصغر ! و أن ” ليس ” لكل مجتهد نصيب كما يقال ! ، و أن القيادة في الطرق بعيدة كل البعد عن مقولة
” القيادة فن و وذوق و أخلاق ” ! ، مابين هذا الهراء أصبح واقعنا هكذا .

مابين الكذب و الغش و الخداع و النفاق أصبحنا نعيش بكل أسف ، حالة الإنحدار التي سيطرت على واقعنا تعيسة جداً لدرجة القرف ، لا مجال للصادق الذي يرفض لبس الأقنعة .. الأقنعة التي تعوّد المجتمع على لبسها ولا على المخلص في العمل الذي يرفض أن يستلم راتب شهري وهو لايعمل ولا يقدم أي مقابل أو انتاجية للدولة .. مشكلتنا هي الضمير الميت مع الضمير الأبكم و أنا أرى أن الضمير الأبكم هو شيطان أخرس .

الإعتراف بالحق فضيلة و جلد الذات في كل مره أمراً ضروري جداً كي نصحى من حالة السبات العميق التي أصابت ضمائرنا … ما أجمل أن نبقى أنقياء لاتلوثنا السلوكيات السيئة و أن نرجع إلى ماتربينا عليه في الصغر من قيم و مبادئ و احترام دون كراهية أو حقد للمختلف عنا أو في خوض حروب على قضايا عفى عليها الزمن قبل ١٥٠٠ سنة! .

بالأخير .. آن الأوان أن نصحى من هذا الواقع التعيس!!.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: