تقرأ الآن
Uncategorized

ومضة: ” شباب و عمل .. تفاؤل و أمل ” بقلم: أسامة العبدالرحيم

ومضة: ” شباب و عمل .. تفاؤل و أمل “

بعد أيام و تحديداً في الثامن من نوفمبر تمر علينا الذكرى السادسة لانطلاقة ملتقى الشباب الديمقراطي الكويتي الذي تأسس ليكون منبراً شبابياً وطنياً يلامس هموم الشباب ساعياً لترسيخ قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية و التسامح، و توفير بيئة صحية خالية من التعصب الطائفي والقبلي والتزمّت الديني، و خالية من التمييز الجنسي و الطبقي.

يهتم الملتقى بتوعية الشباب ودعمهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة كالثقافة والأدب والفن والرياضة، بالإضافة إلى تكريس ثقافة العمل الجماعي والتطوعي وغرس ثقافة الانتماء الوطني بين الأوساط الشبابية والطلبة في المدارس والجامعات، وذلك لخلق جيل شبابي واعٍ ولصنع قيادات وكفاءات شبابية وطنية قادرة على أن تقود البلاد إلى مزيد من التقدم و الازدهار.

و مع تطور العمل تدريجياً في الملتقى تم اعتماد عضويته في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي “World Federation Democratic Youth” الذي تأسس في عام ١٩٤٥م، وشارك الملتقى بوفد شبابي في المهرجان العالمي للشباب والطلبة في سوتشي في عام ٢٠١٧م كممثل للشباب الكويتي.

وقريباً ستنعقد جمعيّته العمومية لانتخاب هيئة تنفيذية جديدة تقود عمل ملتقى الشباب الديمقراطي ليواصل مسيرته ودوره في التعبير عن قضايا الشباب في الكويت وإبراز مطالبهم، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتهم في بناء كويت جديدة، كويت ديمقراطية، كويت المواطنة الدستورية المتساوية والعدالة الاجتماعية ووطن الحرية والتسامح والسلام .

بقلم: أسامة العبدالرحيم

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: