تقرأ الآن
Uncategorized

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بمناسبة حلول الذكرى الـ ٧٣ على تأسيسه

الذكرى السنوية الـ73 لتأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي

خلال الحرب العالمية الثانية والنضال ضد الفاشية في العام 1945، قامت حركات شبابية تقدمية ومناهضة للفاشية ببناء جسور التواصل والتعاون في مواجهة العدو المشترك. لقد رأى ملايين الشباب في جميع أنحاء العالم ضرورة توحيد أصواتهم وتكاتف أياديهم، من أجل النضال مشترك ضد هدم مقومات الحياة بمختلف أشكالها، حيث وضعوا أولوية مواجهة الإمبريالية والكفاح من أجل الإطاحة بها.

من رماد الحرب العالمية الثانية، تجمع آلاف الشباب في لندن في 10 نوفمبر من العام 1945، لحضور المؤتمر الدستوري لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي. وكانت انطلاقة اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) في طريق الكفاح ضد الإمبريالية، جنبًا إلى جنب مع جميع المنظمات الشبابية المناهضة للإمبريالية في جميع أنحاء العالم. منذ ذلك الحين تعهد اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) اتخاذ هذا الموقف حتى نهاية الإمبريالية والفاشية والاستعمار والاحتلال والحرب والاستغلال وبؤس الشعوب.

طوال تاريخه المنصرم، تخطّى اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) جميع التحديات التي تعوق نضاله، وتمكّن من النجاح في مختلف الميادين، ممّا أدّى إلى خلق أرضيّة لاستمراريته وإعطاء الأمل لملايين الشباب في العالم، متأثرًا بالمثل العليا للتضامن الدولي والصداقة بين الشعوب عالميًّا.

بعد 73 عامًا من عمره، ما زالت رسالة اتحاد الشباب الديمقراطي واضحة كما كانت! إن هدف الإطاحة بالإمبريالية هو واجبنا. سيواصلُ جميع أعضاء اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) وجميع الشركاء معًا حملَ طموح الشباب المناهض للإمبريالية. بعد 73 سنة من تأسيسه، لا تزال أهداف السلام والتضامن غير المشروط تحيا في كفاح الاتحاد. ولا تزال مطالب إنهاء الاحتلال والحروب والتدخلات الأجنبية والاستغلال والاضطهاد ثابتة في مواقف الاتحاد، ولا يمكن المساس بها، بالتزامن مع تحديث أساليب النضال العملي. هذا بالإضافة إلى التقييم المستمر للاحتياجات الراهنة من قبل الشباب والشعوب، والذي يعتمده اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) في نضاله ليتوافق مع المطالب والاحتياجات التي تضمن حقوق الطبقة العاملة والشعبية، من أجل ضمان مختلف الحقوق كالتعليم والصحة والثقافة والترفيه.

يحيا التضامن الدولي!
يحيا النضال ضد الامبريالية!
يحيا اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY)!
١٠ نوفمبر ٢٠١٨

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: