تقرأ الآن
Uncategorized

بيان ملتقى الشباب الديمقراطي حول اليوم العالمي للسرطان.

بيان ملتالشباب الديمقراطي حول اليوم العالمي للسرطان

يحيي العالم في الرابع من فبراير يوم السرطان العالمي، والذي تحاول فيه المنظمات الصحية وغيرها نشر التوعية الطبية المتعلقة بمرض السرطان، والتضامن مع حاملي المرض ودعمهم ومساندتهم.

الكويت كغيرها من الدول انتشرت فيها حالات السرطان وتعتبر الثالثة خليجيًا بمعدل انتشار المرض، ففي عام ١٩٧٤ كان معدل الإصابات ٧٠ حالة لكل ١٠٠ ألف ذكر، و٦٥ إصابة لكل ١٠٠ ألف أنثى، ولكن في عام ٢٠٠٣ -تاريخ أحدث دراسة- ارتفعت النسبة لتصل ١٠٢ إصابة لكل ١٠٠ ألف ذكر و١١٧ إصابة لكل ١٠٠ ألف أنثى.

تعزى هذه الزيادة لقلة التوعية لمسببات هذا المرض وغياب الدور الرسمي حيث لم يتم إجراء أي دراسة تحدد الأسباب الرئيسية لهذا المرض في المجتمع الكويتي، وكذلك غياب ثقافة الفحص المبكر والذي لم تروج له الحكومة بشكل جدي، فالتشخيص المبكر أحد أهم أسباب علاج المرض.

مرض السرطان من الأمراض التي تصيب الكثير من أجهزة الجسد، وكذلك هناك العديد من المسببات له، مما يجعل القضاء عليه في الدولة أمر بالغ الصعوبة ولكن من الممكن أن يتم احتواء أسبابه وتوعية المواطنين والوافدين بما يساهم بالتقليل من حالات الإصابة عبر ترك بعض العادات والمسببات، وهنا يأتي دور الحكومة.

أخيرًا، يتمنى ملتقى الشباب الديمقراطي الصحة والعافية لجميع حاملي المرض، ويؤكد دعمه لهم ويحثهم على مقاومة المرض والإصرار على هزيمته.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

ملتقى الشباب الديمقراطي

من نحن؟

ملتقى الشباب الديمقراطي في الكويت، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.
%d مدونون معجبون بهذه: